اعزائنا زوار اور السومرية الى كل من يحب الانضمام الى اسرتنا المتواضعة يقوم بالتسجيل وينتظر التفعيل من قبل الادارة وتحياتي اليكم جميعا امير الحب

الاعلانات

  

التميز خلال 24 ساعة
العضو المميز المشرف العام المميز المشرف المميز المشرفة المميزة
عبير الياسمين
عبير الياسمين
نخلة عراقية
نخلة عراقية
قريبا
قريبا

العودة   منتديات أور السومرية > : : الأقســام العـامــة : : > : : المـقهـى العــام : :

: : المـقهـى العــام : : للثرثرات التائهة.. لا وصف ولا عنوان.. فقط بعثرة لِمواضيع عامة

إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 12-04-2010 رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
نبضُ ُ بحروفٍ مِنْ نارْ

الصورة الرمزية الادميرال ميمو

 

افتراضي {{مقتطفات من موقع ويليكس للفضائح}}

انا : الادميرال ميمو


1-ديسمبر كانون الأول-2010
كشفت وثائق سرية سربها موقع ويكليكس الشهير عن طلبات تقدم بها الرئيس اليمني إلى الإدارة الأمريكية أثناء لقائه قائد القيادة المركزية الأمريكية ديفيد باتريوس وفيها طالب بازاحة دولة قطر عن مؤتمر لندن الذي عقد هذا العام لأجل مساعدة اليمن.
وأشارت الوثائق إلى ان الرئيس اليمني طالب في معرض طلبه بالاتكون قطر احد الأطراف المعينة بالمؤتمر كونها وبحسب رؤية صالح احد الأطراف التي تعمل ضد مصلحة بلاده بالتعاون مع ايران واريتريا وليبياء .
وأشارت الوثائق إلى ان صالح شدد على ضرورة ان يكون التعاون حول اليمن يجب ان يكون بين اليمن والولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا والسعودية والامارات واصفا ذلك بأنه ناجع ومفيد.
وأوضحت الوثائق التي تم الكشف عنها ان من ضمن الحضور وزير الدفاع محمد ناصر أحمد ونائب رئيس الوزراء لشؤون الدفاع والأمن رشاد العليمي مشيرة إلى ان صالح كان يريد ان ينجح في إقحام في كل بنود النقاش تقريبا خلال اجتماع أمتد لساعة ونصف، طلب خلاله من الولايات المتحدة تزويد حكومة الجمهورية اليمنية بمروحيات مسلحة.
وتضمنت الوثائق التي تم الكشف عنها تعهد الرئيس اليمني للمسئولين الامريكيين بالادعاء بان جميع الضربات التي نفذها وسينفذها الأمريكان ضد عناصر مفترضة من تنظيم القاعدة إنما هي ضربات يقوم بها الجيش اليمني.
تقدم "وكالة أنباء عدن" نص الترجمة


الموضوع : اجتماع الجنرال بيتريوس مع صالح حول المساعدات الأمنية ، والضربات ضد القاعدة في شبه الجزيرة العربية

مصنفة من قبل: السفير ستيفن سيتشي للأسباب 1.4 (ب) و (د)

هنأ قائد القوات المركزية الأميركية الجنرال ديفيد بيتريوس الرئيس صالح على العمليات الأخيرة الناجحة ضد القاعدة في شبه الجزيرة العربية و أبلغه بأن المساعدات الأمنية الأميركية لحكومة الجمهورية اليمنية سترتفع إلى 150 مليون دولار أميركي في 2010 ، بما في ذلك ، 45 مليون لتجهيز وتدريب وحدة الطيران التي تركز على مكافحة الإرهاب بقيادة قوات العمليات الخاصة اليمنية. وطلب صالح من الولايات المتحدة 12 مروحية مسلحة وتدريب وتقديم العتاد لثلاث فرق جديدة من الحرس الجمهوري. ورفض صالح اقتراح الجنرال بتواجد فريق أميركي مزود بمعلومات استخباراتية للدعم المباشر داخل منطقة عمليات مكافحة الإرهاب، لكنه وافق على قاذفات أميركية ثابتة الأجنحة خارج الأراضي اليمنية جاهزة لمقاتلة أهداف القاعدة في شبه الجزيرة العربية في حال كان هناك معلومات استخباراتية فعالة.
صالح : مروحيات، مروحيات، مروحيات
الجنرال ديفيد بيتريوس، قائد القيادة المركزية، برفقة السفير، ومساعدين من القيادة المركزية والملحق العسكري في السفارة هنئوا الرئيس صالح على العمليات الناجحة ضد القاعدة في شبه الجزيرة العربية خلال اجتماع الثاني من يناير. وأخبر الجنرال بيتريوس صالح بأنه طلب 150 مليون دولار كمساعدات أمنية للعام 2010، زيادة كبيرة على مساعدات العام 2009 التي بلغت 67 مليون دولار .
وكان من ضمن الحضور وزير الدفاع محمد ناصر أحمد ونائب رئيس الوزراء لشؤون الدفاع والأمن رشاد العلمي. وبإثارة موضوع كان ينجح في إقحامه في كل بنود النقاش تقريبا خلال اجتماع أمتد لساعة ونصف، طلب صالح من الولايات المتحدة تزويد حكومة الجمهورية اليمنية بمروحيات مسلحة. وطبقا لصالح، امتلاك مثل هذه المروحيات سيتيح لحكومة الجمهورية اليمنية أخذ القيادة في عمليات مكافحة إرهاب مستقبلية، وسيسهل استخدام الطائرات المقاتلة وصواريخ كروز ضد الأهداف الإرهابية وسيساعد قوات العمليات الخاصة اليمنية على اعتقال المشتبه فيهم بالإرهاب وتحديد الضحايا عقب الهجمات.
وأقترح صالح بأنه يمكن أن تقنع الولايات المتحدة السعودية والإمارات على تقديم كل منهما ستة مروحيات لو حالت " البيروقراطية" الأميركية دون الموافقة السريعة على ذلك. وأجاب الجنرال بأنه يدرس فعلا طلب حكومة الجمهورية اليمنية للمروحيات وأنه خاض نقاشات مع السعودية بشأن ذلك." وقال صالح للجنرال بيتريوس" إننا لن نستخدم المروحيات في صنعاء، أتعهد بذلك، وسنستخدمها فقط ضد القاعدة".
ووافق صالح على مقترح الجنرال بيتريوس بتخصيص 45 مليون دولار لتمويل المساعدات الأمنية للعام 2010 للمساعدة على إقامة وتدريب وحدة الجوية في قوات العمليات الخاصة اليمنية ، و السماح للقوات العمليات الخاصة اليمنية بالتركيز على أهداف القاعدة، وترك العمليات الجوية في صعده للقوات الجوية اليمنية. ومن دون تقديم المزيد من التفاصيل، طلب صالح الولايات المتحدة بتقديم العتاد وتدريب ثلاث فرق جديدة في الحرس الجمهوري، تصل إلى 9000 جندي. وقال صالح " تزويد هذه الوحدات بالعتاد سيعكس شراكتنا الحقيقية ، وحث الجنرال بيتريوس صالح التركيز أولا على وحدة الطيران في قوات العمليات الخاصة اليمنية.
هجمات القاعدة في شبه الجزيرة العربية: مخاوف لسقوط ضحايا مدنيين
أشاد صالح بهجمات السابع عشر والرابع والعشرين من ديسمبر ضد القاعدة في شبه الجزيرة العربية، لكنه قال "لقد اقترفت أخطاء" في قتل مدنيين من أبين. و أجاب الجنرال إن ذلك يعود إلى أن الثلاثة المدنيين المقتولين، زوجة أحد ناشطي القاعدة وطفليه كانوا متواجدين في الموقع، مما عجل بالرئيس صالح بالدخول في تمتمة مطولة ومشوشة مع نائب رئيس الوزراء العليمي ووزير الدفاع بخصوص عدد الإرهابيين مقابل المدنيين الذين لقوا حتفهم في الهجوم. ( تعليق" حديث صالح حول عدد الضحايا المدنيين يشير إلى أنه لم يتم إطلاعه بشكل جيد من قبل مستشاريه حول الهجوم في أبين، المكان الذي لم تكن حكومة الجمهورية اليمنية قادرة على الوصول إليه لتحديد على وجه التأكيد مستوى الضرر المصاحب للهجوم، انتهى التعليق). وقال صالح إن قائد القاعدة في شبه الجزيرة العربية ناصر الوحيشي و المتطرف أنور العولقي ربما ما يزالان على قيد الحياة ، لكن هجمات ديسمبر جعلت ناشطي القاعدة يسلمون أنفسهم للسلطات، كما جعلت سكان المناطق المتأثرة بالهجمات يرفضون إيواء القاعدة. وأثار صالح قضية الحكومة السعودية والشيخ القبلي لمحافظة الجوف، أمين العكيمي، موضوع تم تناقله عبر قنوات أخرى.
تغيير استراتيجيات الضربات الجوية
أبلغ الجنرال بيتريوس الرئيس صالح أن الرئيس أوباما وافق على تقديم معلومات استبخارتية أميركية في دعم العمليات الأرضية لحكومة الجمهورية اليمنية ضد أهداف للقاعدة في شبه الجزيرة العربية. ومع ذلك، رد صالح ببرودة على مقترح الجنرال بوضع فريق أميركي داخل منطقة العمليات مسلحا بمعلومات تزويد مباشرة.
وأجاب صالح" إنكم لا تستطيعون دخول منطقة العمليات وينبغي أن تبقوا في مركز العمليات المشتركة ". وأكد صالح" إن سقوط أي ضحايا أميركيين في الهجمات ضد القاعدة في شبه الجزيرة العربية سيؤثر على الجهود المستقبلية". ولم يعترض صالح على مقترح الجنرال بيتريوس للتخلي عن استخدام صواريخ كروز والحصول بدلا من ذلك على قاذفات أميركية ثابتة الأجنة خارج الأراضي اليمنية ،" بعيدا عن الأنظار " و محاربة أهداف القاعدة عندما تتوفر معلومات استخباراتية فعالة. وانتقد صالح استخدام صواريخ كروز " غير الدقيقة "، ورحب بدلا من ذلك باستخدام قنابل موجة بدقة عن طريق الطائرات. وقال صالح " سنستمر في القول أننا نحن من نلقي القذائف وليس أنتم" ، مما دفع نائب رئيس الوزراء العليمي للتنكيت بأنه كان قد كذب بقوله للبرلمان أن القنابل التي استخدمت في أرحب وأبين وشبوه أميركية الصنع لكنها تنفذ من قبل حكومة الجمهورية اليمنية.
وأشاد الجنرال بيترويس بالتعاون بين السفارة وجهاز الأمن القومي وقوات العمليات الخاصة اليمنية، وحرس خفر السواحل اليمني ، ووحدة مكافحة الإرهاب ، لكنه أشار إلى أن العلاقات مع القوات الجوية اليمنية تمثل مشكلة. وقال، تم تنفيد أربع فقط من ضمن 50 مهمة تدريب لقيادة قوات العمليات الخاصة الأميركية مع القوات الجوية اليمنية في العالم المنصرم. وقال صالح أنه شخصيا وجه تعليمات لوزير الدفاع بتحسين الوضع. وحث الجنرال بيتريوس الرئيس صالح أيضا ما أعتاد عليه الجمارك اليمني باعتراض شحنات السفارة في المطار ، بما فيها الشحنات المتجهة إلى الحكومة اليمنية نفسها، مثل العتاد المقدم لوحدة مكافحة الإرهاب.
وضحك صالح وتعهد على نحو غامض بالاهتمام بقضية الجمارك . " واشتكى صالح من أن الجمهورية اليمنية لم تحصل على التدريب الضروري لتشغيل 17 مدرعة خفيفة مقدمة من قبل الحكومة الأميركية في 2008 ، قائلا أن قوات العمليات الخاصة اليمنية تحتاج إلى التدريب من أجل استخدام تلك المدرعات في عملية مكافحة الإرهاب. وقال الجنرال أنه سيبحث عملية توفير فريق من قوات العلميات الخاصة الأميركية للقيام بالتدريب.
وبإشارته إلى مشاكل حكومة الجمهورية اليمنية في مكافحة تهريب المخدرات والأسلحة، أخبر صالح الجنرال ديفيد بيتريوس بأن المساعدات الأمنية من قبل البحرية الأميركية غير كافية لتغطية الخط الساحلي اليمن الذين يبلغ 2000 كيلو مترك تقريبا ." وأشار صالح " لماذا لا تطلبوا من كل من إيطاليا و ألمانيا وهولندا واليابان السعودية والإمارات العربية المتحدة بتقديم قاربي مراقبة ؟ وقال الجنرال بيتريوس لصالح أن قاربي مراقبة بطول 87 قدما مجهزة بشكل تام ما زالت تحت التجهيز ستصل إلى خفر السواحل اليمني خلال عام. وأشار صالح إلى أن التهريب من جيبوتي مثير للقلق بشكل خاص، زاعما أن حكومة الجمهورية اليمنية اعترضت مؤخرا أربع حاويات لمتفجرات تي إن تي من جيبوتي." ونكت صالح قائلا " قولوا للرئيس الجيبوتي إسماعيل جيله بأنني لن أبالي لو عمل على تهريب الويسكي إلى اليمن- – بشرط أن يكون ويسكي جيد)، وليس مخدرات أو أسلحة " . وقال صالح أن المهربين بمختلف أصنافهم يقدمون الرشاوي لمسئولي الحدود في السعودية واليمن.
صالح يرحب بمؤتمر لندن
وأخبر صالح الجنرال بيتريوس أنه رحب بإعلان غوردن براون لمؤتمر لندن وقال أن التعاون حول اليمن بين الولايات المتحدة والإتحاد الأوربي والسعودية و الإمارات العربية المتحدة سيكون مفيدا . ومع ذلك ،ينبغي عدم مشاركة قطر، لأنهم " يعملون مع إيران." وفي هذا الخصوص، وصف أيضا قطر بأنها واحدة من تلك البلدان التي تعمل " ضد اليمن " مع إيران وليبيا وإريتريا.








  رد مع اقتباس
قديم 12-04-2010 رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
نبضُ ُ بحروفٍ مِنْ نارْ

الصورة الرمزية الادميرال ميمو

 

افتراضي رد: {{مقتطفات من موقع ويليكس للفضائح}}

انا : الادميرال ميمو










كما تكشف النقاب عن شحنات من الأسلحة الثقيلة بعث بها الحرس الثوري الإيراني إلى الداخل العراقي وتلقاها مصدر مجهول في محافظة العمارة جنوبي العراق، وتشير إلى أن فيلق القدس اشرف على تهريب العتاد والمتفجرات والصواريخ ومنها صواريخ أرض جو، كما يؤكد تقرير استخباراتي بريطاني استند إلى مصدر في البصرة أن الحرس الثوري الإيراني يقود عمليات اغتيال في المدينة، وأشار إلى أن خمسة مليشيات شيعية منها منظمة بدر وحزب الفضيلة تلقت الأوامر مباشرة من طهران، وهي التي أصبح بعض أفرادها عناصر في الشرطة العراقية.وتكشف إحدى الوثائق أن قائدا في فرق الموت قال في أكتوبر/تشرين الأول 2006 إنه كلف باغتيال رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي، في حين تكشف وثيقة أخرى عن تهديد تعرض له رئيس الوزراء السابق إياد علاوي عبر سيارة مفخخة قادمة من إيران عبر الحدود الشمالية






  رد مع اقتباس
قديم 12-04-2010 رقم المشاركة : 3
معلومات العضو
نبضُ ُ بحروفٍ مِنْ نارْ

الصورة الرمزية الادميرال ميمو

 

افتراضي رد: {{مقتطفات من موقع ويليكس للفضائح}}

انا : الادميرال ميمو


أفرج موقع «ويكيليكس»، ليلة الاحد ، عن دفعة أولى من النسخة الثالثة من الوثائق السرية الرسمية، متجاهلاً جميع التهديدات. نحو ربع مليون وثيقة ومحضر وبرقية أبصرت النور من أصل 3 ملايين يكتمل نشرها اليوم.

ما صدر الاحد يطال معظم دول العالم، حتى لا يكاد اسم دولة واحدة يغيب عن وثائقها، لكن إيران كانت «نجمة» هذه الدفعة التي يُتوقَّع أن تشغل العالم طويلاً

وفي هذا الشأن نقلت احدى الوثائق عن رئيس مجلس الأعيان السابق، زيد الرفاعي ، قوله لمسؤول أميركي كبير :"اضربوا إيران أو عيشوا تحت ظل قنبلة إيرانية. العقوبات والترغيب والحوافز لن تجدي".

وبحسب وكالة الانباء الفرنسية كان مستحيلاً الدخول إلى موقع «ويكيليكس»، مساء الاحد ، بسبب الشغف العالمي بمعرفة مضمون مئات آلاف الوثائق التي بدأ الموقع نشرها، والتي حصلت بعض المطبوعات الأوروبية والأميركية على قسم منها على نحو مسبَق. وثائق تفضح الكثير وستسبب الأزمات الدبلوماسية كما يخشى كاتبوها الأميركيون.

وقد نشرت صحيفتا «نيويورك تايمز» الأميركية و«الغارديان» البريطانية على موقعهما الإلكتروني، فحوى بعضها، رغم أن وزيرة الخارجية الأميركية هيلاري كلينتون وسفراءها «شنّوا حملة دبلوماسية استباقية لاحتواء ما أمكن من الأضرار» التي قد تنجم عن نشر الوثائق.

حتى إن رسائل قانونية تحذيرية وُجِّهَت الى أصحاب الموقعين من مغبّة النشر «تحت طائلة الملاحقة»، بحجة تعريض أرواح للخطر، وعرقلة الحرب ضد «الإرهاب»، و«تعطيل التنسيق الدولي بشأن الانتشار النووي».

الوثائق على شكل برقيات متبادلة بين 270 سفارة وقنصلية ووزارة الخارجية الأميركية تتمحور في معظمها حول «تعقب الإرهاب» وتنقل مواقف لعدد من الزعماء تتناول أموراً سياسية عامة وأخرى شخصية. من بين ما نُشر، ويُنشر جزؤه الآخر اليوم، الرفض السعودي، على مستوى الملك عبد الله بن عبد العزيز، للتعاطي مع القيادتين العراقية والباكستانية.

أما «الغارديان»، فقد تميزت وثائقها بما يتعلق بالكشف عن أن «قادة عرباً كانوا يحثّون في اللقاءات الخاصة مع المسؤولين الأميركيين على ضربة جوية لإيران»، وأن المسؤولين الأميركيين «تلقّوا تعليمات بالتجسُّس على قيادة الأمم المتحدة». وحدّدت «الغارديان» الملك السعودي عبد الله كمصدر أول للتحريض على إيران. وقالت إنه طالب الأميركيين بضرب المنشآت النووية الإيرانية، بينما كان مسؤولون عرب حلفاء مستعجلين لاتخاذ إجراء عسكري بحق طهران. وجاء في البرقيات ـــــ الوثائق أن دولاً عربية إضافة إلى الولايات المتحدة وإسرائيل «تتوجسّ خوفاً من تملُّك إيران لسلاح نووي».

وأضافت الصحيفة، مقتبسة من برقية، أن السفير السعودي لدى واشنطن، عادل الجبير، قال «أبلغكم الملك (أيها الأميركيون) ونصحكم بقطع رأس الأفعى، وهو دعاكم إلى مهاجمة إيران لوقف برنامجها النووي»، وذلك ضمن محضر لقاء الملك مع الجنرال الأميركي ديفيد بترايوس في واشنطن في نيسان 2008، مشدداً على أن العمل مع الولايات المتحدة لمواجهة التأثير الإيراني في العراق هو «أولوية استراتيجية للملك ولحكومته».

و«مآثر» الملك السعودي لا تقتصر على إيران؛ فعبد الله، الذي تصفه إحدى البرقيات الرسمية بـ«الهرم»، ينطق غالباً بأقوال جارحة تتعلق بحاكمَي العراق وباكستان. وخاطب أحد المسؤولين العراقيين بما يأتي: «أنت والعراق في صميم قلبي، لكن لا مكان لنوري المالكي في داخله. لا أثق به، إنه عميل إيراني أدخل النفوذ الإيراني إلى العراق». ووصف رئيس الوزراء الباكستاني يوسف رضا جيلاني بأنه «أكبر عقبة على طريق تطور بلاده، وعندما يكون الرأس عفناً يؤثر على سائر أعضاء الجسد».

ونقلت «الغارديان» عن بعض البرقيات الأميركية تعابير سلبية صدرت عن حكام عرب بحق الرئيس الإيراني، من بينهم الملك السعودي، قالوها لدبلوماسيين أميركيين، منها: «في النهاية، لا يمكن الوثوق بهم»، على حد تعبير الملك عبد الله.

أما الرئيس المصري حسني مبارك، فقد خاطب أحد أعضاء الكونغرس بالقول إن «إيران تحرك المشاكل على الدوام»، بينما لفت رئيس الوزراء القطري الشيخ حمد بن جاسم بن جبر آل ثاني إلى أن الإيرانيين «يكذبون علينا ونحن نكذب عليهم». وتعبّر البرقيات عن مدى قلق إسرائيل من فقدان هيمنتها على المنطقة، وبالتالي حرصها على المضيّ وحدها ضد إيران.

وفي هذا المجال، قدّر وزير الدفاع الإسرائيلي إيهود باراك، في حزيران 2009، وجود هامش يتراوح بين 6 أشهر و18 شهراً من أجل وقف إيران مشروعها لحيازة سلاح نووي. وبعدها «يفوت الأوان، وسوف يؤدي حصول ذلك إلى أضرار جانبية غير مقبولة».

وفيما رأت بعض البرقيات الأميركية أن مسؤولي وزارة الخارجية السعودية كانوا معتدلين في عدائهم لإيران، وحذرين في الوقت نفسه، فإن التطرف كان يأتي من العائلة المالكة على أعلى المستويات. وفي البحرين، طالب الملك حمد بن عيسى آل خليفة باتخاذ إجراء «يضع حداً لبرنامج إيران النووي بكل الوسائل اللازمة».

وفي أبوظبي، أشار ولي العهد الإماراتي الشيخ محمد بن زايد إلى ضرورة ضرب إيران «الآن وليس غداً». وفي حديثه عن الرئيس الإيراني محمود أحمدي نجاد، قال «أعتقد أن هذا الرجل سيأخذنا إلى الحرب، إنها مسألة وقت. وأنا شخصياً لا أستطيع المخاطرة مع نجاد. إنه صغير العمر، وعدواني». وفي رسائل أخرى، حذر مسؤول سعودي من أنّ الدول الخليجية قد تلجأ إلى إنتاج أسلحة نووية بنفسها، أو قد تسمح بنشرها على أراضيها بهدف ردع إيران وتهديدها.

وجاء في برقية من تل أبيب أنّ الإسرائيليين يقولون «إذا واصل الإيرانيون حماية مواقعهم النووية وتعزيزها، فسيصعب علينا استهدافها وإلحاق الضرر بها»، داعين، في تشرين الثاني من العام الماضي، إلى الإسراع في ضرب الجمهورية الإسلامية.

وفيما نقلت البعثة الدبلوماسية الأميركية لدى إسرائيل مواقف متضاربة حيال الخطوات العسكرية المحتملة، فإن برقية تحدثت عن أن سلاح الجو الإسرائيلي بات أكثر ميلاً من أي وقت مضى نحو توجيه ضربة عسكرية، «سواء إسرائيلية أو منا نحن (الأميركيين) كوسيلة وحيدة لتدمير أو لتأجيل الخطط الإيرانية».

وأضافت إن الاستعدادات الحربية الإسرائيلية «قد تمضي قدماً حتى من دون علم الحلفاء والخصوم». كذلك كشفت الوثائق تضامناً مصرياً مع الموقف الإسرائيلي. فرئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو أبلغ المسؤولين الأميركيين، في أيار 2009، أنه اتفق مع الرئيس المصري حسني مبارك على أن إيران النووية «ستساعد سواها من دول المنطقة على إنتاج أسلحة نووية، ما ينجم عنه أكبر تهديد لجهود الحدّ من انتشار السلاح النووي منذ أزمة الصواريخ الكوبية» عام 1962.

واسم رئيس جهاز الاستخبارات المصرية عمر سليمان حاضر بقوة في الوثائق، فهو صارح وفداً من الكونغرس الأميركي بأن «سوريا تريد بقوة وقف عمل المحكمة الدولية الخاصة باغتيال الرئيس رفيق الحريري، وفي الوقت نفسه، فإن الحكومة السورية مستعدة للتفاوض مع إسرائيل مثلما الحكومة الإسرائيلية مستعدة للتفاوض مع سوريا». وهنا أشار سليمان إلى أن «باستطاعة سوريا تأدية دور بنّاء، لكن ليس هناك ضمانات على ذلك».

وتُظهر بعض التقارير المنشورة أن الاستخبارات الأميركية على اقتناع بأن إيران حصلت من كوريا الشمالية على صواريخ فائقة التطور يمكن أن يصل مداها إلى أوروبا الغربية.

وبحسب «نيويورك تايمز»، فإن برقية دبلوماسية استخبارية مؤرخة في 24 شباط الماضي خلصت إلى أن «إيران حصلت على صواريخ فائقة التطور مصممة على قاعدة نموذج روسي».

ولفتت البرقية إلى أن طهران حصلت من كوريا الشمالية على 19 من هذه الصواريخ، وهي نسخة مطوَّرة من صاروخ «أر ــ 27» الروسي، موضحة أن النظام الإسلامي «يعمل على امتلاك تكنولوجيا للتمكن من تصنيع جيل جديد من هذه الصواريخ».

برقية اعترفت الصحيفة الأميركية بأنها وافقت على عدم نشر نصّها بناءً على طلب من الإدارة الأميركية. لكنها أشارت إلى أن «النسخة الكورية الشمالية من هذا الصاروخ الفائق التطور معروفة باسم بي أم ــ 25، وبإمكانها أن تحمل رأساً نووياً» يصل مداه إلى أكثر من 3 آلاف كيلومتر.

صواريخ «إذا ما جرى إطلاقها من إيران، يمكنها نظرياً أن تصل رؤوسها النووية إلى أهداف بعيدة في أوروبا الغربية، وخصوصاً برلين. أما إذا أطلقت باتجاه شمال ـــــ غرب، فبإمكان هذه الرؤوس النووية أن تطال موسكو». وأضافت «نيويورك تايمز» إن «البرقيات تؤكد أن ايران لم تحصل على صاروخ بي أم ــ 25 فحسب، بل إنها ترى في التكنولوجيا المتطورة وسيلة لتعلُّم كيفية تصميم وتصنيع جيل جديد من الصواريخ أكثر قوة».

وتحت باب «تدفُّق الشحنات العسكرية للتنظيمات المسلحة»، تحدثت إحدى الوثائق عن فشل الولايات المتحدة في وقف الإمدادات العسكرية لحزب الله عبر سوريا، بما فيها الصواريخ التي تكدّست بأعداد كبيرة بعد حرب تموز 2006. وبعد أسبوع من تعهد الرئيس السوري بشار الأسد لوزارة الخارجية الأميركية بوقف إيصال الأسلحة الجديدة إلى الحزب، شكت واشنطن من تلقّيها معلومات تفيد بأن سوريا كانت تزوّد الحزب بأسلحة تزداد تطوراً.

وتكشف الوثائق أيضاً عن مدى الإحباط الأميركي من إخفاق الحرب على «الإرهاب» بعد مرور عقد على هجمات 11 أيلول، وكيف أن إدارة أوباما تعاني الأمرّين على هذا الصعيد من حيث حيرتها في التعاطي مع الإدارة الباكستانية وأقسامها.

كذلك أعربوا عن خشيتهم من تراجع الديموقراطية في روسيا، وعن الجهود المضنية التي تبذل من أجل منع إيران من إنتاج سلاح نووي والخشية من ضربة إسرائيلية لإيران لتحقيق تلك الغاية.

ومن بين أبرز ما نُشر في وثائق الاحد، أنّ السعودية حافظت على مركزها كمموِّل رئيسي لتنظيم «القاعدة»، بينما اعتُبرت قطر التي تحتضن قواعد أميركية كبرى في الخليج، «الأسوأ في المنطقة من حيث مكافحتها للإرهاب».






  رد مع اقتباس
قديم 12-04-2010 رقم المشاركة : 4
معلومات العضو
نبضُ ُ بحروفٍ مِنْ نارْ

الصورة الرمزية الادميرال ميمو

 

افتراضي رد: {{مقتطفات من موقع ويليكس للفضائح}}

انا : الادميرال ميمو


وثائق(وكيليكس) تهز العالم ولا تهز ضمائر(الساسة العراقيين)!!!
ويكليكس ماذا نريد ان نسميه او نطلق عليه؟!! هذا (التسونامي) الكبير بغض النظر عن الدوافع والمصالح!! ولكن هذا الموقع وضع بين ايدينا (اطنان من الحقائق) ما كان لها ان ترى النور الا لوجود متغيرات (مقبلة على المنطقة والعالم)!! والذي يدعونا لتوقع هذا التغير هو تركيز الوثائق حول هذا المحيط الاقليمي (للشرق الاوسط) ولكن لنرى ماذا احدث هذا التسونامي من كوارث ويعتبر التسونامي (تلفظ مجموعة من الأمواج العاتية تنشأ من تحرك مساحة كبيرة من المياه، مثل المحيط وينشأ التسونامي أيضا من الزلازل، والتحركات...اذا من الامواج العاتية والزلازل!! والذي احدث ويكليكس (زلازل سياسية) سوف تغير معالم المراسلات السياسية بين الدول !!والمثير للغرابة والسخرية والاشمئزاز ان التقارير الاخيرة لكشف (المراسلات بين الدول والخارجية الامريكية) كان اكثر وقعا من (كشف الجناة والقتلة من استباح الدم العراقي الطاهر) وقد حدد الموقع اسمائهم وكيف ان (المالكي اليهودي الاصل) يقود فرق للموت وكيف ان منظمات مثل(بدر والمجلس الاعلى وعصائب الحق وحزب الله العراق وجيش المهدي) وهذه الحقائق لمن يدعي الانسانية والشفقة تكون اكثر ايلاما من مراسلات ممكن التنصل منها وانكارها بتصريح واحد!! والذي يهمني في كلامي هذا هو السكوت عن الوثائق السابقة خلق لدى(السياسين العراقيين) صلافة الكذب والامبالات لانهم احسوا بعدهم عن دائرة العقاب او المسؤولية!! والذي يتابع (التصريحات من قبل حكام العراق الجدد) انهم لم يعيروا اهمية لهذا السونامي المرعب ويقودنا ذلك انهم غير معنيين ( بالقانون الدولي لحقوق الانسان وغير مبالاين للشرائع السماوية والدولية في التورط بالابادة الجماعية لشعوبهم)!! وهنا نذكر المنظمات الانسانية والدولية وندعوها لمتابعة التصريحات وكيف ان الدنيا واقفة على قدم واحدة والكل خائف ومرعوب ان تطاله وثيقة هنا او تصريح هناك!! واما ساستنا العملاء يتحركون بكل حرية وبشاشة وفرح لانهم يحضون (بالرعاية الامريكية)!! ونوجه كلامنا لشعبنا العراقي ونقول له نحذركم منهم لانهم لايحترمون عهودهم ولايخافون الله فيكم وانهم يتعاملون بمعكم بكل وحشية وهذا يلزمكم فضحهم وتحريك الدعاوي القضائية عليهم فورا لانهم يعدون لجرائم اخرى لابادة الشعب عن بكرة ابيه.... وهذا المجتمع الدولي الذي يتعامل بمكيالين وهو يرى ويسمع تصريحاتهم التي تنم عن عدم وجود انسانية او شرف او احترام للقوانين الدولية والانسانية... وهكذا يكاد توسنامي لايشمل هؤلاء الساسة او غير مكترثين به ومدى قوته او قربه منهم!! ولهذا نشعر باننا في العراق ينتظرنا الامرين من هؤلاء سوى ثبت تورطهم ام لم يثبت سوى ضهرت عليهم وثائق ام لم تضهر!!! كما اشير على وسائل الاعلام (الشريفة ان وجدت!!) ان تاخذ هذه الالتفاتة بعين الاعتبار وتسلط الاضواء على كشف هذا (البرود والسكوت) من ساسة العراق العملاء تجاه (حقائق وكيليكس)!!!






  رد مع اقتباس
قديم 12-04-2010 رقم المشاركة : 5
معلومات العضو
نبضُ ُ بحروفٍ مِنْ نارْ

الصورة الرمزية الادميرال ميمو

 

افتراضي رد: {{مقتطفات من موقع ويليكس للفضائح}}

انا : الادميرال ميمو


التاريخ 11 كانون اول 2005
الصنف : تصعيد قوة
العنوان : تصعيد قوة من قبل 2-502 في محيط (...)(..)(منطقة ....): 1 مدني قتل ، 1 مدني اصيب


التقرير


بينما كانت سرية تشارلي تقوم بعمليات نقطة تفتيش مؤقتة (...) لاحظوا مركبة تتقدم منهم بأعلى سرعة من الغرب الى الشرق عبر شارع (..) . قام (...) باجراءات تصعيد القوة . اطلقت الدورية في (..) 9 طلقات تحذيرية من سلاح ام 4 حين كان السيارة على مقربة 200 متر من نقطة التفتيش المؤقتة . واطلقت جولتان من الرصاص الى شمال السيارة (ناحية السائق) و 7 جولات اطلقت الى الجنوب (ناحية الراكب) . استمرت المركبة في السير باتجاه نقطة التفتيش المؤقتة متجاهلة علامات التحذير الموضوعة على طول طريق موستانج Mustang الذي يبعد 150 متر عن (...) السيارة لم تبطيء من سرعتها بعد اطلاقات التحذير. استمرت السيارة تمر على اشارات التحذير وبدأت الدورية في اطلاق 12 اطلاقة لتعطيلها بسلاح M240B حالما اصبحت السيارة على بعد 75-100 متر من نقطة التفتيش المؤقتة . دخلت 6 جولات من الاطلاقات في الشبكة الامامية و جولتان عبر صاد الرياح . قتل ولد عمره 3 سنوات و اصيبت امراة عمرها 50 سنة في يدها ودخلت شظايا زجاج في عينيها ولكن المرأة رفضت العلاج الطبي من اجل دفن الطفل قبل الغروب.






  رد مع اقتباس
قديم 12-04-2010 رقم المشاركة : 6
معلومات العضو
نبضُ ُ بحروفٍ مِنْ نارْ

الصورة الرمزية الادميرال ميمو

 

افتراضي رد: {{مقتطفات من موقع ويليكس للفضائح}}

انا : الادميرال ميمو


الساعة 1:30بعد الظهر


الصنف: تصعيد قوة



العنوان: تصعيد قوة من قبل (..)/(..) في محيط (..)(..)(..)مقتل مدني واحد



التقرير



بتاريخ 29 كانون ثاني 2007 الساعة 1330


الدورية الراجلة (K 000/000) قامت بتصعيد قوة في محيط (اربع كلمات محجوبة) في (..). سيارة صالون نوع اوبل رمادي وفيها راكب واحد ذكر محلي ولوحة السيارة رقم (..) متجهة نحو الجنوب على طريق غير مسمى، استدارت الى اليمين على شارع (...) تقريبا على مسافة 10 متر من مؤخرة دورية . بادر المارينز الاثنان في أمن المؤخرة بفعل دفاعي مستخدمين اشارات باليد والذراع واوامر لفظية بالعربية لايقاف المركبة . بدأت الدورية تتحرك الى الخلف بعيدا عن السيارة ولكن السيارة استمرت في التقدم نحو الدورية ولم تبد علامة الابطاء او التوقف وبسبب قصر المسافة لم تستخدم الدورية اطلاقات المشاعل (pen flares) واطلق احد المارينز 3 جولات من خليط من كرات 5.56 ملم وذخيرة خطاطة (tracer) من سلاح M249على الشبكة الامامية للسيارة على مسافة 10 متر. استمرت السيارة في التقدم نحو الدورية واطلق احد المارينز 4 جولات من 5.56 ملم ذخيرة خطاطة من سلاح M16A4 على نافدة السائق (جهة السائق؟) (التساؤل من التقرير نفسه ) من السيارة على بعد 5 متر. توقفت السيارة وفتشت. قرر مجند ان السائق مات . لم تجد الدورية اي شيء مثير للشك في السيارة. الشرطة العراقية (..) وصلت ونقلت الجثة الى مستشفى (..). ثم عادت الدورية الى القاعدة. وقد حدد لاحقا ان المواطن المحلي كان مهندسا يعمل مع مقاولين امريكان في (..)


مقتل مواطن محلي واحد و لا تقرير عن اضرار. اغلق في 30 كانون الثاني 2007






  رد مع اقتباس
قديم 12-04-2010 رقم المشاركة : 7
معلومات العضو
نبضُ ُ بحروفٍ مِنْ نارْ

الصورة الرمزية الادميرال ميمو

 

افتراضي رد: {{مقتطفات من موقع ويليكس للفضائح}}

انا : الادميرال ميمو


التاريخ 15/7/2008
: فرقة متعددة الجنسيات - بغداد
الصنف : تقرير اعتقال (فعل ودي)
رقم التقرير: Mnd-*‐bevent23
تقييم بمستوى لواء


اعتقال (..) ويعرف باسم (..) سوف يكون له تأثير مهم على القدرات المالية لخطر حماس الصاعدة في العراق والتي تدعمها جماعات لها صلة بالقاعدة في العراق في مناطق (..) و(..) . علاقاته تظهر كما بلغنا في هجمات اخيرة ضد ابراج هواتف نقالة محددة تقع داخل (..) من الممكن الحصول على فكرة جيدة عن شبكة اكبر للقاعدة في العراق توجه عملياتها داخل العراق (خاصة (..) ) من سوريا ، كما توضح الهجمات والابلاغات البشرية ، ضابط استخبارات اجنبي أمر عميلا موثوقا به لدخول العراق قرب (..)(..) من سوريا ويوصل الاوامر الى استخبارات وفرق القاعدة في العراق لاستهداف ابراج الهواتف المحمولة حتى لا يمكن استخدام اي هواتف سوى التي تحمل شرائح سورية. والعديد من بلاغات المخبرين تشير ان ابراج هواتف (..) يتم استهدافها في انحاء العراق. والبلاغات البشرية تحدد بشكل خاص عناصر مخابرات سورية تدفع اموالا للافراد لتدمير ابراج الهواتف في العراق. وفي حين انه ليس من المحتمل ان (..) (..) لديه اتصالات مباشرة مع سوريا ، ولكنه قد يكون قادرا على توضيح لماذا وكيف بدأت القاعدة في العراق استهداف مقدمي خدمات الهواتف النقالة في انحاء بغداد.






  رد مع اقتباس
قديم 12-04-2010 رقم المشاركة : 8
معلومات العضو
نبضُ ُ بحروفٍ مِنْ نارْ

الصورة الرمزية الادميرال ميمو

 

افتراضي رد: {{مقتطفات من موقع ويليكس للفضائح}}

انا : الادميرال ميمو


التاريخ 5/5/2007
المنطقة: فرقة متعددة الجنسيات - C
الصنف: خطر هجوم
رقم التقرير: REFIIR- 1CD- 34- 341- 07- 0054

الموضوع: في الساعة 2100 بالتوقيت المحلي في 4 مايس 2007، نصبت القاعدة 10 (..) شاحنات تحمل صواريخ نوع CK-5 على المدينة الايرانية الحدودية (..) وقد ركنت الشاحنات في (...) (...). في (...) وضعت الصواريخ في قعر شاحنة (..) ثم غطيت الصواريخ بـ(...) . وستقوم الشاحنات (...) المحملة بالصواريخ بعبور الحدود بسبب نقص اجراءات الامن مثل آلات اشعة اكس. وحالما تكون في العراق سوف توصل الشاحنات (...) 30 صاروخا الى مواقع مجهولة في (..)30 صاروخ الى (..) و 20 صاروخ الى (..) . تتعاون القاعدة مع المخابرات الايرانية لتسهيل تهريب الاسلحة والصواريخ والمتفجرات من خلال المدينة الحدودية (..) . رغم ان المسؤولين الامنيين العراقيين على اطلاع بأن (...) تستخدم لتهريب الاسلحة والمتفجرات فهم لا يتدخلون خوفا على أمنهم الشخصي (تعليق المصدر: اذا تدخلت القوات الامنية العراقية فإن عناصر المخابرات الايرانية او عناصر الحرس الثوري الايراني سيقتلونهم ).






  رد مع اقتباس
قديم 12-04-2010 رقم المشاركة : 9
معلومات العضو
نبضُ ُ بحروفٍ مِنْ نارْ

الصورة الرمزية الادميرال ميمو

إحصائية العضو









آخر مواضيعي
آقـائـمـة الأوسـمـة

المشرفة المميزه 2

وسام الابداع

التميز الذهبي

وسام التواصل


مـجـمـوع الأوسـمـة: 4

SmS

My MMS المزيد ....  

الادميرال ميمو غير متواجد حالياً


 

افتراضي رد: {{مقتطفات من موقع ويليكس للفضائح}}

انا : الادميرال ميمو


التاريخ 2 آيار 2008

الموضوع اعتقال

تقرير أولي

اثناء تنفيذ تطويق وتفتيش في منطقة (...) تعرفوا على 3 اشخاص في سن التجنيد مثيرين للشك. اثناء الاستجواب التكتيكي كانت قصتهم مثيرة للشك. بعد تفتيش الموقع وجد كلاشينكوف واحد و 6 حجيرات ذخائر و جوازات سفر مختلفة و كمية كبيرة من الاموال الايرانية .اعتقال 3 اشخاص في سن التجنيد. تحليل (رش اكس) كان ايجابيا.

الساعة التاسعة : الاعتقال
الساعة العاشرة والنصف: الوصول الى القاعدة الجوية المؤقتة نسر الحرب War Eagle مع 3 اشخاص في سن التجنيد
الساعة 1121: بعد المزيد من الاستجواب التكتيكي للاشخاص الثلاثة المحليين اعتقلوا بسبب عمليات (...) في (...)
اسماء المعتقلين : محجوبة


الموادالمصادرة :5 فيجاس Vegas1
1 كلاشنكوف
1 مسدس
3 حجيرات ذخيرة كلاشنكوف
3 حجيرات ذخيرة 9 ملم
1 مسدس جلوك Glock

تحليل بمستوى لواء

هذه الجماعة مختصة بالقتال المباشر وليس بزرع العبوات. نيران الاسلحة الخفيفة لم تكن مشكلة في منطقة عمليات (..) في الاشهر الاخيرة .العثور على هذه الاسلحة سيساعد في ان تظل تلك المنطقة خالية من الاسلحة الخفيفة . يبدو ان هؤلاء الرجال ينوون الاشتراك في الترهيب والخطف او تنفيذ عمليات اعدام اعتمادا على المواد والمعدات التي يملكونها. هؤلاء الرجال ربما يكونوا محرِضين، ممولين ومدعومين من الحكومة الايرانية لتخريب السلام والاستقرار في (...) من اجل تحقيق اهداف دول اجنبية . المعلومات الضرورية ينبغي ان تنتزع اثناء استجواب هؤلاء الافراد.

الملخص
عملية اعتقال ومصادرة واحدة
3معتقلين
لا اصابات
لا اضرار






  رد مع اقتباس
قديم 12-04-2010 رقم المشاركة : 10
معلومات العضو
نبضُ ُ بحروفٍ مِنْ نارْ

الصورة الرمزية الادميرال ميمو

 

افتراضي رد: {{مقتطفات من موقع ويليكس للفضائح}}

انا : الادميرال ميمو


التاريخ 18 مارس 2008
الصنف: العثور على اسلحة


أثناء القيام بدورية راكبة قاد احد المواطنين المحليين (ليس من ابناء العراق) الدورية الى موقع اسلحة محتمل . وجدت ترسانة اسلحة في (..)(..)

داخل الترسانة :

3 قنوات بنادق مدفونة
2 صواريخ تاو امريكية (صواريخ موجهة ضد الدبابات)

100 رطل من اجزاء صاروخ

تقرير بمستوى لواء

بسبب الاكتشاف الاخير لصاروخين امريكيين من نوع تاو ، نقدر بأن القاعدة /جيش الراشدين (jar) تؤمن مؤونتها من دول اجنبية مثل ايران والسعودية.

الملخص
ترسانة اسلحة واحدة


لا اصابات

لا اضرار

اخبارية : نعم






  رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
للفضائح}}, موقع, ويليكس, {{مقتطفات


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 02:49 PM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65